الرئيسية » » أكثر المنتجات مبيعاً واستهلاكاً في العالم

أكثر المنتجات مبيعاً واستهلاكاً في العالم

NasBird | الأحد، مايو 24، 2015 | 11:08:00 م

أكثر المنتجات مبيعاً واستهلاكاً في العالم
شركة “كانتر وورد بانل” الأمريكية تنشر كل سنة تقريرا يتضمن تصنيفاً لأشهر العلامات التجارية والأكثر استهلاكاً في العالم.

حيث يتصدر في التصنيف ماركة “كوكا كولا” الأمريكية التي تم اختراعها عام 1886 من قبل الصيدلي جون بيمبرتون. واعلن آنذاك أن هذا المشروب يشفي من العجز الجنسي والإدمان على المخدرات.

وفي المرتبة الثانية تأتي ماركة “Colgate” التابعة لشركة ” Palmolive –  Colgate” التي تنتج معجون الأسنان المرتبة الثانية في التصنيف. وتعمل الشركة في السوق على مدى قرنين بعد أن أسسها رجل الأعمال ويليام كولجيت عام 1806.

وتحتل ماركة “Maggi” التابعة لشركة “نستله” التي أسست عام 1882 المكانة الثالثة. وتتخصص الشركة في إنتاج شوربة “ماجي” والصلصات وغيرها. وكانت الماركة العام الماضي في صدارة التصنيف.

وتأتي بعدها ماركة ” Lifebuoy ” التابعة لشركة “Unilever ” التي تنتج الصابون.  وتحتل ماركة “Nestle”المصنعة للقهوة الفورية(سريعة التحضير) المكانة الخامسة في التصنيف.

وفي المرتبة السادسة تأتي ماركة “بيبسي كولا” التابعة لشركة “بيبسي كو” المكانة السادسة. واخترع مشروب البيبسي الصيدلي الأمريكي كالب براهم عام 1898 . وذاع صيتها عام 1964 بعد أن أجرت حملتها الدعائية تحت شعار ” أنتم جيل البيبسي”.

وتأتي بعدها ماركة “لايس” التابعة لشركة “بيسي كو” لجبس البطاطس، وتم استحداث الماركة عام 1938.

أما المرتبة الثامنة فكانت من نصيب ماركة “كنور” التابعة لشركة “Unilever ” التي تنتج مكعبات ماجي. ويبلغ حجم مبيعاتها السنوية 3 مليارات يورو.

وفي المرتبة التاسعة تأتي ماركة ” Dove ” التابعة لشركة “Unilever ” التي تنتج الصابون.

أما المرتبة العاشرة فكانت من نصيب ماركة “تايد” التابعة لشركة ” P&G ” التي تنتج مسحوق الغسيل،وظهرت تلك الماركة التجارية في السوق عام 1956، ويزيد التداول التجاري للماركة عن مليار دولار سنويا.
SHARE

NasBird.Com

0 التعليقات :

إرسال تعليق