الرئيسية » » مراد علمدار يمثل أمام القضاء التركي.. والسبب ؟

مراد علمدار يمثل أمام القضاء التركي.. والسبب ؟

NasBird | الاثنين، أكتوبر 24، 2016 | 12:12:00 ص

مراد علمدار يمثل أمام القضاء التركي.. والسبب ؟
تم استدعاء نجاتي شاشماز والمعروف بمراد عالمدار من قبل المحكمة العدلية في اسطنبول، ليدلي بشهادته في التحقيقات التي تبعت الاشتباه به على أنه متورط في محاولة الانقلاب الفاشلة في تركيا أو له علاقةٌ بها.

ووفقاً لصحيفة "ديلي صباح" الجمعة 21 أكتوبر/تشرين الأول، فقد قام نجاتي بالإقرار بإدلائه بإفادة ضمن التحقيقات بالقضية، ولم يفد الصحفيين بمزيد من التفاصيل.

وكان الاشتباه قد جاء بسبب تقديم القائمين على مسلسل "وادي الذئاب" بطلب ترخيصٍ لاسم فيلم جديد عنوانه "وادي الذئاب: الانقلاب"! وحفظه كعلامةٍ تجارية، والغريب في الأمر بأن هذا الطلب كان قد جاء قبل شهرين من محاولة الانقلاب الفاشلة، ولذلك أثيرت الشبهات حول علم القائمين عليه بوقوع هذا الانقلاب قريباً أم أن الأمر كان مجرد صدفةٍ فقط؟!

وأما من طلب من مؤسسة البراءات التركية تسجيل اسم الفلم الجديد فهو علي جاويش أوغلو باسم الشركة المنتجة للمسلسل "بانا فيلم" وذلك كان في 24 أيار/ مايو الماضي، وكان الاسم الجديد هو "وادي الذئاب: الانقلاب" قد جاء على غرار "وادي الذئاب: العراق" و"وادي الذئاب: فلسطين".

وعندما حدث الانقلاب رفضت المؤسسة التركية طلب الشركة بسبب الشبهات التي أثيرت حول الشركة المنتجة، وكان الاسم لا يزال في محل بحث ولكنه رفض وتم رفع قضية للتحقيق ضد الشركة.

وما زال قسم التحقيقات في الأعمال الإرهابية وجرائم التنظيمات يتابع قضية الفيلم.
SHARE

NasBird.Com

0 التعليقات :

إرسال تعليق